الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

تهيئة الطفل المصاب بالتوحد لقدوم مولود جديد ( تجربة أم ناجحة )




 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أنا أم لميس وراح أشارككم أخواتي بتجربتي بتهيأة إبنتي لميس لموضوع الحمل و قدوم طفــل جديـــد
أثناء فترة الحمل كنت احسسها انه فيه بيبي ببطني... و أخليها تلمس بطني واقولها بيبي داخل ...و كنت اجيب لعبه على شكل طفل ..
وكل ما كبرت بطني اخلي لميس تلمس بطني و أقولها بيبي ثم أرجع أجيب العروسة..
وكنا نلبسها و نرضعها ونعطرها وحتى ترويش نروشها ..
طبعاً هذا كله أمام لميس وهي تشوف...
و كنت أخليها تشيل الدمية واقولها بيبي و أخليها تشيلها و تحبها ...
وبعدها بالحقيقة كنت كل طفل نونو اشوفه أحطه في حضن لميس و أخليها تبوسه ونرضعه سوى علشان تكون عندها فكره إنه البيبي لازم نرضعه ونلبسه ونهتم فيه علشان موضوع الغيره ...
بعد الولاده طبعاً والحمد لله رب أكرمني ببنوته هنا إبتدء الجد نفس ما كنت أسوي و أنا حامل أعيده على لميس مع أختها علشان تكون عارفه الوضع وتربط ..
ولما ألبس اختها ألبس لميس ولما أعطر المولوده أعطر لميس وكنت أيضا لما أرضعها أجيب لي لميس حليب أوعصير عشان تشربه  المهم لو أمشطها لازم أمشط لميس علشان ما تحس اني مهتمه بالصغيره وتاركتها وتبدء الغيرة ..
مشكله أخرى هم عندهم انزعاج من البكاء بسبب حساسية الصوت
وأنا أثناء الحمل جبت لي لميس العروسه اللي تبكي وكنت لما أقول لها بيبي أقول بعدها واه واه واه صوت بكاء حتى تربط أن البيبي يبكي وكمان تبدء تتعود على صوت البكاء بالواقع وما تنزعج ..
المهم كنت أعطيها الثقة إنه ماراح تضر أختها طبعا تحت رقابتي الغير مباشرة ..
كنت بمساعدة مني أخليها تمسك لها الرضاعة و تلعب معها طبعاً بإشرافي
الخلاصه من كلامي لا تحسسين طفلك التوحدي ان البيبي اخذ وقتك 
خليه يحس بالمسؤوليه معك ..
انا والله ان صاحت اختها تقولها ليه دادا ليه خلاص خلاص تسكتها معي واعرف انها تحبها لان ماحسستها بالغيره ...
و إنتبهي من نقطه لا تصرخين بوجهه لو حاول يضربه أو يضره بشيء ولا تخلينه يحس انه أزعجك !!!
قولي لا ياماما بيبي حبيبي وخليه يبوسه و أتمني و حتى لما تغيرين له الملابس خليه يساعدك عطني البامبرز وعطني المناديل خليه يحس بالمسؤوليه معاك علشان إذا شافك جاب لك أغراضك من غير طلب وهذا شيء جميل ..
أتمنى أكون أفدتكم بتجربتي الموضوع مهم فهم يشعرون ويحسون ولو لم يعبروا ...
اختكم / ام الاميرة المتميزة بالتوحد لميس
عضوة نفخر بها بمجموعة مساندة التوحد التطوعية ...

وهذه صور لميس ماشاء الله مع أختها رفيف رب يتمم عليهم المحبة ويجعلهم عون لبعض























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق