الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

رسالــة مــن القــلــب إلى زوجـــي الغالـــي ( الـتـوحـــد )



زوجي العزيز....

عندما قلت نعم في يوم زواجنا معنى هذا أني فضلتك على كل رجال الأرض ووضعتك في قلبي كجوهرة ثمينة وقد أخذتني من بيت أبي معززة مكرمة ووعدت أهلي بأنك ستصونني كأغلى أمانة فأرجوك لا تجعلني أتألم من بعض المواقف منك و سأذكرها لك أمام الله عز وجل الحاكم العادل بيننا لتنصفني .
إختارنا الله بأن يهبنا طفلا لديه توحد بين أبناءنا ..
إختارك من بين الأباء و أعطاك طاقة وحنانا وحبا يستحقها طفلنا و إصطفاك من بينهم لأنه يحبك !!  فلا تجعله سببا لتعاستنا بل إستمتع معي به فإنه أمانة بين أيدينا مثل إخوته و إعلم بأنه محظوظ بوجودك معه كأب حنون قائم عليه ويدك بيدي سنصل به إلى أجمل مستقبل و أعلى القمم إن تعاونا .      

زوجي ...
لا تلم دمعاتي من أجله فإن قلبي رقيق وعيناي لا تتحملان حبس الدموع مثلك فكن أنت الذي تحتوي ذلك الحزن ..
أحتاج تشجيعك لي و أحتاج أن أشعر بإنجازي مع طفلي بمساعدتك وتحفيزك لي ولو بكلمات و بمواقفك التي تساندني بها عندما أضعف .

زوجي الغالي ..
تركت العالم بأكمله من أجل طفلي.. تنازلت عن حقوقي بكل شيء يخص رفاهيتي و راحتي من أجله فأصبحت مدربته و طبيبته و معلمته و كل العالم لأنه محروم من ذلك كحق له مثل إخوته فقررت أن أصبح أنا له وأوفر حقه بجهدي و وقتي فلا تتضجر مني فإن لم أفعل ذلك لن يتقدم ولن يتطور فكن معيني كافئني على أقل مجهود لتعطيني الدافع للأمام ولو بكلمة " أنجزتي "

زوجي العزيز ..
تخلى عني مجتمعي فكن أنت مجتمعي من أجله وعوضني ما تنازلت عنه من اجله..
كن قريبا مني وتغاضى عني فإني أنهك كثيرا و أشعر بالتعب كثيرا.
أسهر معه  لحمايته و راحتك و أبذل أضعاف مجهودي مع غيره من أبنائي ولم أتركه لخادمة أو أتخلى عنه.
 و أنا لا أنسى تعبك و ألمك عليه ولا أنسى مواقفك الرائعة معي فلا تنسى لي ذلك !!
أحتاج أمانك وحنانك وكلمات التشجيع منك أكثر من غيرك فأنت اليوم مجتمعي مع طفلي و أنت اليوم عالمنا و أنت صديقي و أهلي وكل شيء فعوضني عنهم بصداقتك وقربك .

سامح تقصيري بكل شيء فأنا أسعى جاهدة أن أعطيكم حقوقكم و أعدل بينكم. إن كنت معلمة أو موظفة فجهدي وهمي مضاعف لأنني أخرج وقلبي وعقلي مع طفلي بالبيت و بالي و تفكيري منشغل كي لا أقصر لا معكم ولا مع وظيفتي .                         
و إن كنت ربة منزل فأنا كالجندي المكافح الذي يسعى لأجل موطنه ويجاهد بكل جوارحه و جسده وعقله .
 و لا تغضب مني إن رأيتني يوما مختنقة متعبة ضائق صدري !!
فتذكر بأنك تخرج عن عالمنا و تلتقي بأناس غيرنا و تبتعد عن عالم الضجيج والعمل وترتاح  أما أنا فمتواصل مجهودي دون إنقطاع !!
لا أخرج و لا ألتقي بأحد من صديقاتي إلا نادرا  فأحمالي معي أينما ذهبت فلا تلمني بل إحتويني و صبرني وذكرني بالجنة  و إحتضني فإني بحاجة حضنك و إبتسامتك و تسامحك فإن ذلك يغنيني عن العالم بأكمله ويخفف علي ما أعانــي .

زوجي الغالي ..
أنا فخورة بك أب لطفلي وفخورة بطفلي وفرحة به و أشكر لك كل جهودك وتحملك وصبرك وتفانيك من أجلنا فهذا إحتياجي إليك كأي زوجة تطلب من  زوجها أن يقدر مواقفها كالتالي  :

١- أرجوك زوجي الحبيب لا تجرحني بكثرة النقد إن أخطأ الأولاد فلستُ وحدي من أربي فأنت الأب الذي يتقاسم معي تربيتهم.

٢- ناديني بإسمي ، أنظر بعيني عندما تحدثني ، إبتسم في وجهي ، إلمس يدي لأشعر بأنك مهتم بي أسمعني كلمة أو كلمتين حب لينتعش قلبي .

٣- أترك لي مساحة خاصة بي بعيداً عن ضغوط البيت ، من حقي أن أخرج مع صديقاتي ومن حقي أن أمارس هواياتي ، من حقي أن أجلس في حجرتي اقرأ وأكتب .

٤- أعطني الحق أن أشاهد البرنامج الذي أحبه و لا تدع التحكم بالريموت بيدك فقط و تفرض علي ذوقك وتلغي ذوقي رغم أني أجاريك لأريحك .

٥- لا تنتقدني بشكل جارح إن ترهل جزء من جسدي أو سمنت قليلا و تقارني بالفتيات الصغيرات والعارضات ، ساعدني لأتجمل لك و أعطني الوقت لأمارس نشاط رياضي فأنا مضغوطة بمسؤوليات البيت وحدي .

٦- زوجي العزيز يجرحني عندما أراك تمتدح النساء بحضوري وتتابعهن بنظراتك وكأن لا إحساس لي ، إعكس الأمر فهل ترضى أن أبدي إعجابي برجل غيرك أو أقارنك بأحدهم فمشاعرك هي ذاتها مشاعري.

٧- زوجي العزيز لا تقضي كل وقتك خارج البيت بعيداً عنا و لا تدخل البيت إلا لتأكل وتنام !!
 أنا احتاج أن أتحدث معك ، أولادك بحاجة إلى وجودك فأنت القوة والدعم والحماية لنا .
٨- خصص لي يوماً في الأسبوع أقضيه معك خارج البيت ، أحتاج أن أتنزه معك و أتمشى و أشاركك وقتاً ممتعاً .

٩- إغفر لي إن قصرت أو أخطأت وكن متسامحاً معي و إحتويني إن ضغطتني الظروف.
١٠- لا تجرحني في النهار ثم تطلب حقك في الليل لأن قلبي منقبض ومسامات جسدي مغلقة لاطفني بكلمة لأني سأغفر لك بسرعة وأنفتح بمشاعري وألبيك

ختاما تقبل كلماتي من زوجتك التي تتمنى أن يكون لها بيت سعيد و أن يديم رب المحبة والألفة والسعادة بيننا .
...

جزء من الرسالة منقول ومعدل وجزء بقلمي أم منتهى .

















هناك تعليق واحد: